قسم الروضة

تعتمد مبدأ التعلّم من خلال اللعب، وتركّز على البرامج اللاصفيّة الـتـي تنـــمّي موهبة الطـفل وتحـفّزه على الإبداع في بيئة آمنةٍ وأثاث يمتاز بالمتانةِ والراحةِ والألوان الجاذبةِ، وتركز على: اللغــة العربيـة،  واللغة الإنجليزيّـــة، منـهاج (Wonders: Reading / Writing Workshop)، والقـــرآن الكريم، والأنشطة التشاركيّة مع أولياء الأمور.

تتبنى الروضة (نظام بواكير التعليمي للأطفال) الذي يعد الأوّل عربيّاً في إعادة صياغة مرحلتي الروضة والصفوف الأوليّة في مرحلة واحـدة الذي ينطلق مـــن عــــدة أسـس ترتكز إليها كل الـممـارسـات المرتبطـة بـبـنـاء هذه الأنظمة وتنفيذها، منها أنّه:

1 - يطوّر الأطفال بشكل شموليّ وتكامليّ.
2 - يراعي الفروق الفرديّة بين الأطفال.
3 - يوظّف البيئة الصّفيّة، بما يسهّل عمليّة التعلّم والتعليم.
4 - يراعي جميع أنماط التعلّم.
5 - يدعم أنواع الذّكاءات المتعدّدة.
6 - يعزّز المكتسبات التعلّميّة من خلال اللّعب والمتعة وتوظيف النشاط.
7- يحرص على المشاركة الفاعلة لأولياء الأمور في العمليّة التعلّميّة.
8- يعـزّز المستـــوى الأكـــاديمي في تعلّم القراءة والكتابة وتوصيــل الـمفـــاهيم الـمعرفيّة والعقليّة.
9- يحقّــق متطلّبات التطـــوّر من خـلال أساليب متنوّعة، من بينهــا اللّعــــــب الّــذي يستجيب لحاجة الأطفال للمتعة.

`